Skip to content Skip to footer

دليلك للتعرف على “من هو أفضل مطور عقاري ” في السعودية

يعتبر مجال العقارات مجال يشتد فيه حدة المنافسة بشكل كبير، وذلك بسبب ما يحققه من أرباح وعوائد خيالية، بالإضافة إلى الامتيازات التي يحصل عليها المستثمر من وراء اتخاذ الاستثمار العقاري طريقة للربح من خلاله،

وكما ذكرنا أنه مجال يزداد فيه عدد المنافسين، فمن الصعب معرفة من هو أفضل مطور عقاري، ومن في كل تلك المشاريع يمكن أن يهيئ لك موقع سكني يليق بالعميل، أو حتى يمكن أن تساعدك في الاستثمار بها، لذلك سنتناول في المقال معايير التي يمكن من خلالها معرفة من هو أفضل مطور عقاري.

 

  • مفهوم التطوير العقاري في جدة
  • خطوات يجب اتخاذها لمعرفة من هو أفضل مطور عقاري
  • كيفية اختيار من هو أفضل مطور عقاري؟

مفهوم التطوير العقاري في جدة

يمكن تعريف التطوير العقاري بأنه نوع من الأعمال التجارية التي ظهرت مع التقدم الذي شهده قطاع الإعمار وتشييد المباني والمشاريع الضخمة، والتي تحتاج إلى تخطيط دقيق ومُسبق، ويتنوع التطوير العقاري ليشمل الإصلاح الجزئي أو الكلّي للعقارات القديمة، أو تجديد المباني القائمة، أو شراء الأراضي الخالية وإقامة مشاريع مبتكرة عليها، ومن ثم القيام بعملية تسويق عقاري جيد لبيع العقار أو الاستفادة منه بأقصى حد مثل التأجير أو استخدامها كوحدات تجارية.

ولتحقيق ذلك، تقوم الشركات المعنية بتطوير منطقة أو موقع معيَّن، أو إعادة بناء مبنى قائم وتحديثه وفق خطة مدروسة، وتكمن أهمية التطوير العقاري في وضع فكرة المشروع، حيث تقوم بدراسة الجدوى، ومصادر التمويل، وتعيين المقاول، ودراسة التسويق واستراتيجية المبيعات، وذلك لضمان نجاح المشروع بشكل متميز، وتعتبر ذلك من معايير التي يمكن بسببها معرفة من هو أفضل مطور عقاري

يمتلك المطور العقاري خيارات متعددة ومعرفة دقيقة بالسوق العقاري، وعند إشرافه على مشروع معين، يعمل المطور مع العديد من الجهات المختلفة على مدى مراحل التطوير العقاري، ويشمل ذلك المهندسين المعماريين، ومخططي المدن، والمفتشين الحكوميين، والمقاولين، والمحامين، والسماسرة، مما يضمن حصوله على نظرة شاملة لكافة تفاصيل المشروع، الأمر الذي يُظهر مواطن الضعف والقوة للمشروع الذي يتم الإشراف عليه قبل البدء به، ويساعده على تقديم الفكرة الأفضل للمشروع.

خطوات يجب اتخاذها لمعرفة من هو أفضل مطور عقاري:

تتحكم طبيعة المشروع ومعطياته وظروفه المكانية والزمانية في تحديد خطوات التطوير العقاري، لكن هنالك بعض الخطوات الأساسية التي تساهم بشكل كبير في نجاح المشروع، وتحقيق أعلى قدر ممكن من الربح.

تتجلى أهمية المطور العقاري من اللحظة الأولى لدراسة فكرة المشروع، وتأتي خطوات التطوير الأساسية على النحو التالي:

 

  • تحضير كافة الأفكار المتعلقة بالمشروع

يعتبر تحضير الأفكار وإعدادها من أهم مراحل التطوير العقاري، وذلك يعتمد ذلك على رؤية أفضل مطور عقاري ومعرفته باحتياجات السوق العقاري والمجتمع عموماً، ويقوم خلال هذه المرحلة بإعداد دراسات مالية أولية للتأكد من جدوى المشروع واحتمالية نجاحه.

وتعد فكرة اهتمام الشركة بعمل دراسة جدوى قبل البدء في تنفيذ المشروع واحدة من أهم العوامل التي تساعد في اختيار من هو أفضل مطور عقاري

 

●      مرحلة التنفيذ ولكن بشكل مبدئي للأفكار

تتمثل هذه المرحلة في عمل تصنيفات للأفكار، وذلك عن طريق دراسة الموقع وعمل الدراسات المالية والتصاميم المبدئية للمشروع، ومن ثم تجهيز دراسات السوق، والجدوى المالية، والتصاميم التي تؤهل المطور للحصول على التراخيص اللازمة لتنفيذ المشروع، وتؤكد من أن المشروع مؤهل ويتوافر به عناصر النجاح.

  • مرحلة إعداد التصاميم النهائية

وتتم هذه المرحلة بعد التخلص من مرحلة التراخيص، ويتم ذلك عن طريق البدء في التفاوض على عقود البناء، وتحديد المقاول المعتمد للتعاقد معه، والتعاقد مع المموّلين للحصول على تمويل عقاري للمشروع.

 

ونصل هنا لأهم نقطة وهي كيفية اختيار من هو أفضل مطور عقاري؟

كما ذكرنا اختيارك لأفضل مطور عقاري من الأمور الصعبة وذلك لتزايد حدة المنافسة في ذلك المجال ومن هنا سنذكر لك أهم الخطوات التي يجب توافرها لتساعد في الحكم حول من هو أفضل مطور عقاري:

  1. دراسة كل شركات التطوير العقاري المتواجدة في جدة

لطالما كانت العلامات التجارية سبباً كافياً لكسب ثقة وولاء العملاء، فجميعنا يفضّل شراء منتجات ذات علامة تجارية عالمية، على سبيل المثال، ستفضّل شراء سيارة من تصنيع شركات عالمية بدلاً من سيارات شركة مغمورة.

الخطوة الأولى لضمان شراء عقار أو مشروع عقاري هي البحث عن من هو أفضل مطور عقاري في جدة بين الشركات المتعدّدة، وقد تلجأ لطلب المساعدة من الوكلاء العقاريين، لما يملكونه من خبرة في هذا المجال.

  1. بعد اختيار بعض من الشركات يجب دراسة كل المشاريع الخاصة بهم .

يجب عليك زيارة المشاريع التي أشرف عليها المطور العقاري التي تم اختياره، ستساعدك هذه الزيارة على التعرّف على طبيعية مشاريع هذا المطور ومدى جودتها، مما سيكوّن لديك علاقة ثقة معه، فهذه إحدى أهم الخطوات للعثور على من هو أفضل مطور عقاري في جدة.

وتعتبر من أهم المشاريع التي لم يختلف أحد من الزوار عليها وذلك لكفاءتها وتميزها بالعديد من المميزات، على سبيل المثال مشروع كاسا الذي يتميز بالكثير من المميزات تتمثل في :

  • على بعد 200 م عن شارع حراء
  • خلف مطعم حراء
  • ضمان على المباني
  • تصميم عصري
  • شبابيك قطاع خاص مضمون
  • نظام تكييف مركزي

والكثير من المميزات الأخرى التي يمكن الاطلاع عليها من خلال زيارة أفضل شركة مطور عقاري شركة لؤلؤة العقارات.

  1. معرفة الأسعار وطرق الدفع

يجب الاطلاع على أنظمة السداد وطرق الدفع، وما هي التسهيلات المقدمة لك، وهل يمكن أن تساعدك إذا أردت شراء أي من الوحدات ولكن بغرض السكن أو الاستثمار.

وبعد الاطلاع على الخطوات التي يمكن من خلالها معرفة من هو أفضل مطور عقاري نقدم لك أفضل شركة تطوير عقاري ليس في جدة فقط بل في السعودية بأكملها، وتم الحكم على ذلك بناء على خطوات ومعايير محكمة.

تعتبر شركة لؤلؤة العقارات الأولى في مجال التطوير العقاري وذلك لتوافر بها الكثير من العوامل مثل:

  • كل مشاريعها قائمة بالفعل وليست على قيد التنفيذ مثل مشروع a3، ومشروع ١٠٤، بالإضافة إلى مشروع كاسا الذي تم ذكره سابقا.
  • يتميز بأنظمة سداد تتسم بالليونة والتساهل
  • سهولة التواصل
  • تساعدك ليس فقط في إيجاد الوحدة السكنية التي تليق بك بل إذا أردتها بغرض الإتجار أو التأجير أي بغرض الاستثمار تساعدك على فعل ذلك بكل سهولة.

 

لذلك تعتبر شركة لؤلؤة العقارات هي أفضل مطور عقاري في جدة

للتواصل من أجل استثمار أفضل، أو تحقيق الرفاهية والأمان لك ولأسرتك من خلال:

رقم الجوال :  0509060095

البريد الالكتروني : info@pearl-sa.net

عن لؤلؤة العقارات

بحثاً عن التميز والرفاهية في عالم العقارات… لا تبحث بعيداً… لؤلؤة العقارات هي الاختيار الأمثل لك.

نحن شركة التطوير العقاري الرائدة في جدة، ونفخر بتقديم مشاريع استثمارية استثنائية تلبي تطلعاتك وتفوق توقعاتك.

نحن لا نقم ببناء مجرد منازل وعقارات، بل نصمم أعمال فنية معمارية تمزج بين الجمال والتصميمات العملية، نستخدم مواد عالية الجودة وتشطيبات فاخرة لضمان تميز مشاريعنا.

العنوان ارئيسي
جدة حي الريان مخطط الرحمانية
تابعنا

© 2024  جميع الحقوق والنشر محفوظة لدى لؤلؤة العقارات.