Skip to content Skip to footer

تعرف على مزايا الاستثمار العقاري في جدة مع أفضل شركة استثمار عقاري

يعتبر مجال الاستثمار العقاري من أكثر المجالات التي تتميز بالنمو الشديد، فهي تتميز بقوة تأثيرها على رأس المال المستثمر، ولا يقتصر الأمر على ذلك بل يمتد إلى أنه أحد أكثر الأنشطة المالية استقرارًا وأمانًا كما أنه يجذب المستثمرين، لتميزه وقدرته على توفير العديد من الفرص لتحقيق عوائد مالية مناسبة، وهائلة.

وتتمثل مزايا الاستثمار العقاري في جدة في الكثير من العوامل سنذكرها بشيء من التفصيل، ولكن تتلخص في قدرتها على المحافظة على قيمة النقود خلال أي تقلبات اقتصادية محتملة، بل ومن الممكن أن يدر لك عائد بدون أي مجهود، أو ما يسمى بالدخل السلبي، فإذا كنت مقبل على الدخول في عالم الاستثمار في العقارات، وتريد معرفة مزايا الاستثمار العقاري في جدة، فكل ما عليك هو إكمال قراءة المقال.

●      ما هو الاستثمار العقاري؟

  • ما هي أنواع الاستثمار العقاري؟
  • مزايا الاستثمار العقاري في جدة

ما هو الاستثمار العقاري؟

الاستثمار العقاري باختصار هو بيع، أو تأجير، أو شراء، أو تملك أي نوع من أنواع العقارات، وذلك لتحقيق نسب عالية من الأرباح.

يمكن تعريفه أيضاً بأنه تجميع قطع الأراضي أو العقار التجاري أو العقار السكني بهدف البيع أو التطوير في المستقبل، ويندرج الاستثمار العقاري تحت شراء ملكية وإدارة وتأجير، وبيع العقارات للربح

ما هي أنواع الاستثمار العقاري؟

ينقسم الاستثمار العقاري إلى ٦ أنواع، تتمثل في النقاط التالية:

١. الاستثمار العقاري في العقارات السكنية:

الاستثمار في العقارات السكنية هو الاستثمار الأفضل في الربحية والأمان ضد الخسارة، وهو عبارة عن الاستثمار في المنازل، والشقق السكنية، العمارات، والتاون هاوس، والفلل، وحتى القصور.

 

ومع الزيادة السكانية والإقبال على استئجار وشراء العقارات السكنية باعتباره من الاحتياجات الأساسية التي لا غنى عنها، ويعتبر هذا من أهم مزايا الاستثمار العقاري في جدة.

ويعتبر هذا المسار آمن كما أنه استثمار بسيط ومباشر دون تعقيد خصوصاً أن العائد المالي مضمون أكثر من غيره، فيمكنك كسب المال من خلال تأجير العقار بشكل شهري للمستأجر والحصول على دخل ثابت ومضمون.

أو أن تشتري مثلاً وحدة من أفضل المشروعات التي تقدمها أفضل شركة استثمار عقاري في السعودية، وتقوم ببيعها بعد فترة من الزمن عندما يزيد أو يتضاعف سعرها.

وهناك أنواع للاستثمار العقاري السكني وتتمثل في الآتي:

يختلف الاستثمار السكني حسب أحجامها وطرق استثمارها والفئة المستهدفة منها، وما هي أنواعها وكيف يمكن معرفة أنسب الاستثمار السكني الذي يناسبك؟

وسنساعدك في الإجابة من خلال الآتي:

  • بيع الوحدات السكنية:

وتكون عن طريق بناء أو شراء الوحدات السكنية وبيعها وتتم كالاتي:

بناء عمارة أو مجمع سكني أو مبنى سكني كامل أو حتى كمبوند وبيع المبنى كله لنفس الشخص أو بيع كل شقة بشكل منفصل،

لكن هذا الاستثمار يحتاج إلى رأس مال كبير ولذلك يتطلب وجود أكثر من شريك واحد يتشاركون في الأرباح بنسب محددة أو عبر الحصول على قرض للإنشاء والاستثمار السكني.

 

شراء وحدات سكنية جاهزة مثلاً، وعرضها للبيع فيستعين المستثمر بسمسار عقاري لإيجاد أفضل الشقق والوحدات السكنية بأقل سعر أو بسعر يسمح له ببيعها وتحصيل ربح من فرق الأسعار.

لكن لا يفضل الكثير من المستثمرين هذه الطريقة مع أنها توفر عائد مادي عالي إلا أنها تتطلب رأس مال كبير لشراء الوحدات السكنية ومن ثم بيعها.

 

وتعتبر واحدة من أفضل شركات الاستثمار لبيع الوحدات السكنية أو الاستثمار فيها كالتأجير وغيره تتمثل في واحد من المشروعات السكنية المميزة  مشروع كاسا ( يعتبر من أفضل المشروعات السكنية ليس على مستوى جدة والسعودية)

  • الاستثمار العقاري بالأراضي السكنية:

ويتم الاستثمار العقاري بالأراضي السكنية من خلال شراء أو تملك قطعة أرض، وبعد فترة من الوقت يمكن للمستثمر بيع قطعة الأرض مع زيادة في سعر الأرض أو مضاعفة السعر الأصلي، حسب متوسط الأسعار في السوق، والذي يتغير بالاعتماد على عوامل الموقع، والخدمات المتاحة، والتطور السكني والتجاري في المنطقة.

وتتميز شركة لؤلؤة العقارات  بأنها من أفضل الشركات التي تقوم بشراء الأراضي وتطويرها لعمل أفضل المشروعات السكنية مثل (مشروع كاسا ، مشروع ١٠٤، مشروع a3)

 

٢. الاستثمار العقاري التجاري: –

يمثل العقار التجاري مكاتب إدارية أو تجارية وغيرها مثل المحلات ثاني أكبر نسبة استثمار عقاري بعد العقارات السكنية، بل ومن أكبر الاستثمارات التي تحقق عائد خيالي، ويشمل الاستثمار العقاري التجاري مختلف العقارات التجارية من أسواق تجارية، ومراكز تجارية، ومولات، ومستودعات، ومخازن، ومواقف السيارات.

وأي مجمع تجاري أو مبنى تجاري يشمل على عمل تجاري من بيع وشراء وتقديم خدمات.

وتؤثر مجموعة من العوامل على هذا النوع وتشمل :
شروط البلدية – أنظمة السلامة – التصاميم الجيدة – مواقف السيارات – التسويق – التشغيل – الصيانة

 

أهم مزايا الاستثمار العقاري في جدة:

كما ذكرنا مجال الاستثمار العقاري مجال متميز، ومجال متطور بشكل كبير كما أنه يعتبر من أفضل الوسائل اللازمة للادخار أو لاستثمار أموالك، وفيما يلي سنتحدث فيما يلي سنتعرف على أهم مزايا الاستثمار العقاري في جدة:

1- الاحتفاظ بقيمة المال في أصول ثابتة

يُعتبر من أهم مزايا الاستثمار العقاري في جدة حيث أنها تعتبر طريقة ناجحة للاحتفاظ بقيمة رأس المال بعيدًا عن تقلبات تغيير أسعار العملات وارتفاع الأسعار وكل هذه المخاطر التي تواجه سبل الادخار المتمثل في السيولة المالية، وليس فقط رأس المال بل بهامش ربح دائما مهما كانت الأحوال الاقتصادية، وتعتبر العقارات نوع من أنواع الأصول الثابتة، أي قيمة مالية مُجمدة لا تُمثل خسارة أبدًا حتى في أوقات الركود التي يمر بها السوق العقاري.

بالإضافة لذلك فهناك أنواع للعقارات التي يُمكن الاستثمار فيها فالأمر لا يقتصر على شراء شقق فقط، بل يشمل شراء الوحدات التِجارية والمكاتب والأراضي وكل منهم يُمثل قيمة مختلفة وطريقة مُميزة للادخار مع مرور الوقت، في أسعار الأراضي مثلًا تزداد من وقت لآخر، وكذلك الوحدات التِجارية يزداد سعرها حسب موقعها ومساحتها وهكا.

بالإضافة إلى كيفية استخدام كلا منهما هل سيتم بيعها أو الاستثمار فيها من خلال تأجيرها أو تطويرها وهكذا

2- الاستثمار العقاري مصدر للدخل الثابت بدون مجهود

يُعتبر وسيلة ناجحة جدًا لما يُعرف بالدخل السلبي وهو الدخل الذي يحصل عليه الشخص بدون القيام بمجهود يُذكر.

لذلك ادخار الأموال في شراء العقارات أو حتى عقار واحد مهما كان نوعه، ثُم تأجيره والاستفادة منه يُعتبر طريقة للحصول على دخل شهري ثابت بدون القيام بعمل مُعين أو مجهود. وتُعتبر هذه الطريقة هي الأفضل لمن يرغبون في استثمار أموالهم التي ادخروها على مدار السنين أو من ليس لديهم قدرة على العمل، فتعتبر العقارات هي التي توفر لهم دخل بعد سن المعاش أو التعاقد بدون الحاجة للعمل، خاصةً وأن سوق العقارات من الأسواق المستقرة إلى حد كبير، وزيادة الأسعار تعني زيادة قيمة العقار وبالتالي زيادة الدخل الشهري الذي يُمكن الاستفادة به منه.

3- الحماية من التضخم

التضخم هو ارتفاع ملحوظ في السلع والخدمات وانخفاض القوة الشرائية للعملة التي يتعامل بها الناس، وفي موجات التضخم هذه التي يُمكن أن يمر بها أي مجتمع، يكون الاستثمار العقاري هو حماية من هذا التضخم.

ومن مميزات الاستثمار العقاري ليس فقط حماية من التضخم، ولكنه الاحتفاظ بأصل مادي له قيمة في أي وقت، بل إذا حسبنا نسب زيادة أسعار العقارات في العموم ستزيد عن نسب معدلات التضخم، وهذا يعني أن مُلاك العقارات يستثمرون في الحاضر والمستقبل ولا يخشون تقلبات السوق المالي وتغير قيمة العملة.

في الكثير من الأحيان يُعتبر الاستثمار في العقارات أفضل من الاستثمار في مجالات قد تكون نسب المجازفة فيها عالية مثل البورصة، وبل وتُعتبر العقارات أكثر ربحًا وتتميز بقلة خطورة.

4- الاستثمار العقاري في قيمة تزداد بمرور الوقت

لا يُمكن أن يخسر العقار أبدًا، ففي أضعف الأحوال ستستطيع الحصول على المبلغ الذي دفعته إن لم يكن بهامش ربح بسيط على الأقل.

وتزداد قيمة العقارات باستمرار لعدة أسباب منها زيادة الطلب من قِبل المستثمرين على الاستثمار العقاري، وزيادة الطلب في سوق الإيجار بسبب ارتفاع تكاليف البناء والتمليك مما يجعل الإيجار حل أسرع وأفضل.

وتزداد قيمة العقار بمرور الوقت بالمعنى الذي قد يجعل الاستثمار فيها صفق لا تُعوض، فأنت تدفع مبلغ من المال بقيمة السوق الحالية، وبعد مرور سنوات قد يتغير الحال وترتفع قيمة هذا العقار بمتطلبات السوق في هذا الوقت، كما أن أسعار الإيجار ترتفع أيضًا بمرور الوقت وتُعادل زيادة الأسعار في العموم مما يوفر لك ثبات في الدخل الذي تحصل عليه من عقارك وهذا من ضمن مميزات الاستثمار العقاري.

5- الربح السريع من مميزات الاستثمار العقاري

  • نعم يعتبر الاستثمار العقاري بشكل عام يوفر مصدر للربح السريع، فقد لا تنتظر سنوات لتبيع العقار الذي اشتريته أو تقوم بتأجيره، لأن سوق العقارات به حركة مستمرة، سواء في حالة البيع والشراء أو التأجير الذي يزداد عليه الطلب باستمرار، ويتميز بارتفاع العائد المستخرج منه.

كما يُمكنك أن تجعل الاستثمار في العقارات بيزنس بجانب عملك الأساسي يُدر عليك عائد سهل ومُربح وذلك من خلال شراء عقارات بمختلف أنواعها وتحديدًا الشقق، ثُم إصلاحها أو عمل تجديدات فيها وبيعها وتحقيق ربح ملحوظ في وقت قصير.

ولذلك وبعد ذكر أهم مزايا الاستثمار العقاري في جدة، ودورها في تحقيق عائد قوي، إليك أفضل شركة تطوير عقاري في جدة شركة لؤلؤة العقارات التي تعتبر من أفضل وأكبر الشركات في الاستثمارات العقارية، وتميز وحدتها السكنية.

لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تطوير عقاري تساعد في زيادة أرباحك، شركة لؤلؤة للتطوير العقاري ولمعرفة المزيد عن خدمات لؤلؤة للتطوير العقاري ، نتشرف بدعوتك على موقعنا الإلكتروني

 

أسئلة شائعة

  • ما هي فوائد الاستثمار العقاري

من خلال الاستثمار، يمكن للأفراد كسب عوائد تفوق التضخم، مما يسمح لثروتِهم بالنمو والحفاظ على قيمة ممتلكاتهم على المدى الطويل، سواء كان ذلك من خلال الأسهم أو السندات أو العقارات أو غيرها من أدوات الاستثمار.

التقاعد: يلعب الاستثمار دورًا محوريًا في التخطيط للتقاعد.

عن لؤلؤة العقارات

بحثاً عن التميز والرفاهية في عالم العقارات… لا تبحث بعيداً… لؤلؤة العقارات هي الاختيار الأمثل لك.

نحن شركة التطوير العقاري الرائدة في جدة، ونفخر بتقديم مشاريع استثمارية استثنائية تلبي تطلعاتك وتفوق توقعاتك.

نحن لا نقم ببناء مجرد منازل وعقارات، بل نصمم أعمال فنية معمارية تمزج بين الجمال والتصميمات العملية، نستخدم مواد عالية الجودة وتشطيبات فاخرة لضمان تميز مشاريعنا.

العنوان ارئيسي
جدة حي الريان مخطط الرحمانية
تابعنا

© 2024  جميع الحقوق والنشر محفوظة لدى لؤلؤة العقارات.